About تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



بناءً على هذه الملاحظات ، تم تطوير النموذج من قبل مجموعة البحث في مالمو. كان أهم ابتكار هو إضافة سلسلة ثالثة من الأسئلة لاستكمال السؤالين الآخرين.

عوامل مثل السمات المادية للسيارة وبيئة الطريق ومهارات المشغل. بدلاً من ذلك ، يعتمد الأمر في النهاية على مستوى مخاطر الحوادث المقبول من قبل مستخدمي الطريق مقابل الفوائد المتصورة المتلقاة من حركة السيارات بشكل عام (مثل القيادة كثيرًا) ، ومن أعمال محفوفة بالمخاطر مرتبطة بهذا التنقل على وجه الخصوص (مثل القيادة بشكل جيد فوق متوسط ​​السرعة).

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

وبسبب هذه الزاوية العمياء، يتعرض سائقي السيارات والدراجات النارية والمشاة للخطر دون أن يكونوا على علم بذلك.

الانتظار لبضع ثوانٍ قبل تغيير المسار يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حوادث مرتبطة بالنقاط العمياء.

يساعدك ذلك أيضاً في مراقبة المساحات التي لا تستطيع رؤيتها بعينيك مباشرةً (النقاط العمياء) مما يجعل من السهولة معرفة ما إذا كان قرار تغيير المسار آمناً أم لا.

غالبًا ما يرتبط مفهوم الإصابات الناتجة عن مصادر التعرض بمفهوم المرض (أو الاضطراب) لأن المرض يمكن اعتباره ناتجًا عن التعرض لواحد أو أكثر من العوامل خلال فترة قصيرة (التعرض الحاد) أو طويلة (التعرض المزمن) من الوقت. لا تكون عوامل التعرض المزمن عادة ضارة بشكل مباشر ، ولكنها تصبح سارية المفعول بعد فترة اضغط هنا تعرض ثابتة وممتدة نسبيًا ، في حين أن التعرض الحاد يكاد يكون ضارًا بشكل فوري.

هذا المزيج من التقنيات يهيئ الفرامل للتوقف السريع وشد أحزمة الأمان تلقائياً.

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

إذاً، ما هي النقطة العمياء وكيف يمكن تجنب الحوادث المرتبطة بها ؟

تأكد من ضبط المرايا الثلاثة بشكل صحيح لتحسين مجال الرؤية خلال القيادة.

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

لا تستطيع مركبات الطوارئ أن تتجاوز التقاطعات التي يوجد عليها إشارات مرور إلَّا إذا كانت تسير في مهمّةٍ طارئةٍ وتشعل جميع مصابيح الطوارئ وجرس الإنذار، ويجب على حركة المرور أن تعود إلى طبيعتها بمجرد أن تتجاوز مركبة الطوارئِ التقاطعَ.

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page