Top latest Five تقنيات تجنب الحوادث Urban news

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

للقيام بذلك ، يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن السلامة أولاً النظر في احتمال وجود أو سيكون هناك خطر. يعتبر التفكير في الخطر مسألة شخصية وجزئيًا خبرة. يمكن أيضًا تشجيعها من خلال التدريب وضمانها من خلال جعلها جزءًا واضحًا من المهام والإجراءات في مرحلتي التصميم والتنفيذ للعملية ، حيث يمكن تأكيدها وتشجيعها من قبل الزملاء والرؤساء. ثانياً ، يجب على العمال والمشرفين معرفة كيفية توقع علامات الخطر والتعرف عليها.

على الرغم من احتمالية وجود تنوع لا نهائي تقريبًا في الطرق التي يمكن أن يساهم بها الفعل البشري بشكل مباشر في الحوادث ، إلا أن أنماطًا قليلة نسبيًا من المسارات السببية هي المسؤولة عن غالبية أسباب الحوادث. على وجه الخصوص ، فإن نطاق الظروف الكامنة الأساسية التي مهدت الطريق للعوامل البشرية والعوامل الأخرى لاحقًا ليكون لها تأثيرها تقتصر في الغالب على عدد صغير من جوانب أنظمة العمل.

وفقًا لنظرية توازن المخاطر ، فإن معدل الحوادث لكل شخص - ساعة من أداء المهمة أو معدل الحوادث السنوي لكل فرد من السكان لا يعتمد بشكل أساسي على الشخص. القدرة

العوامل المسببة للحادث ، مثل مصادر التعرض والطريقة التي وقع بها الحادث وظروف العمل المحددة التي تسببت في وقوع الحادث

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

يساعدك ذلك في التنبؤ بحركة السيارات. كما يُتيح لك النظر إلى السيارتين أو الثلاث التي تقف أمامك معرفة ما إذا كنت في حاجةٍ إلى الضغط على الفرامل أم لا.

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة ‏

ثالثًا ، يتفاعل هذان الاعتباران ، طبيعة الحدث وطبيعة مساهمته في الحادث. على الرغم من وجود العديد من الأسباب دائمًا ، إلا أنها ليست متكافئة في الدور. المعرفة الدقيقة لدور العوامل هي المفتاح الأساسي لفهم تقنيات تجنب الحوادث سبب وقوع الحادث وكيفية منعه من التكرار. على سبيل المثال ، قد يكون للأسباب البيئية المباشرة للحوادث تأثيرها بسبب العوامل السلوكية السابقة في شكل إجراءات تشغيل قياسية. وبالمثل ، قد توفر جوانب أنظمة العمل الموجودة مسبقًا السياق الذي يمكن أن تؤدي فيه الأخطاء الروتينية المرتكبة أثناء السلوك القائم على المهارات إلى وقوع حادث له عواقب وخيمة.

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

تحويل الطاقة الكامنة لدى الإنسان إلى طاقة حركية ، كما يحدث في حالات السقوط من مستوى إلى آخر

Report this wiki page