تقنيات تجنب الحوادث Options

Wiki Article



ثانيًا ، من المتفق عليه عمومًا أن الحوادث متعددة الأسباب. يمكن أن تتفاعل المكونات البشرية والتقنية والبيئية في نظام العمل بطرق حاسمة. تقليديا ، كانت أطر تحليل الحوادث محدودة من حيث مجموعة الفئات المحددة. وهذا بدوره يحد من طبيعة المعلومات التي تم الحصول عليها وبالتالي يحد من نطاق الخيارات المحددة للإجراءات الوقائية. عندما يتم أخذ الظروف الأوسع للحادث في الاعتبار ، يجب أن يتعامل النموذج مع مجموعة أكثر شمولاً من العوامل.

للقيام بذلك ، يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن السلامة أولاً النظر في احتمال وجود أو سيكون هناك خطر. يعتبر التفكير في الخطر مسألة شخصية وجزئيًا خبرة. يمكن أيضًا تشجيعها من خلال التدريب وضمانها من خلال جعلها جزءًا واضحًا من المهام والإجراءات في مرحلتي التصميم والتنفيذ للعملية ، حيث يمكن تأكيدها وتشجيعها من قبل الزملاء والرؤساء. ثانياً ، يجب على العمال والمشرفين معرفة كيفية توقع علامات الخطر والتعرف عليها.

عند التعامل مع الحوادث في مكان العمل ، يمكن للمرء تقدير حجم المشكلة بأثر رجعي من خلال مقارنة عدد الحوادث (معدل الحدوث) مع خطورة الحوادث (أيام العمل الضائعة).

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

ثالثًا ، العقاب يجلب آثارًا جانبية سلبية. تخلق العقوبة مناخًا تنظيميًا غير فعال ، يتسم بالاستياء وعدم التعاون والعداء وحتى التخريب.

كيف يمكن للبرمجيات اكتشاف العجلات غير الثابتة في السيارات والشاحنات ؟

يمكن أيضًا التمييز بين أنواع مختلفة من الأخطاء فيما يتعلق بالسلوك الماهر وغير الماهر. غالبًا ما يُقال إن التدريب هو حل لمشاكل الخطأ البشري نظرًا لأن السلوك الماهر يعني أنه يمكن تنفيذ التسلسل المطلوب من الإجراءات دون الانتباه الواعي والمستمر وردود الفعل ، مما يتطلب فقط فحصًا واعيًا متقطعًا لضمان أن السلوك على المسار الصحيح. تتمثل مزايا السلوك الماهر في أنه بمجرد تشغيله ، فإنه يتطلب القليل من الجهد من المشغل. يسمح بالقيام بأنشطة أخرى في نفس الوقت (على سبيل المثال ، يمكن للمرء قيادة السيارة والتحدث في نفس الوقت) ويسمح للمشغل بالتخطيط للجوانب المستقبلية للمهمة.

تذكَّر أنَّ ضباط الشرطة يتخفَّون عن الأنظار غالباً ليراقبوا من يتجاوز حدود السرعة المسموحة، وإذا ضُبِطْتَ وأنت تقود السيارة بسرعةٍ كبيرةٍ لن يتردّدوا في مخالفتك، على الرغم من أنَّ هذا ليس حادثاً مرورياً إلَّا أنَّه بلا شكٍّ من الأمور التي لا ترغب في التعرّض لها.

إذا لم يتباطأ السائق القريب، فإن السيارة لا تشد أحزمة الأمان فقط، بل تمسك الفرامل تلقائياً إذا كانت السيارة ثابتة بالفعل، تهدف هذه الميزة الأخيرة إلى تقليل فرصة الإصابة إلى الحد الأدنى والمساعدة في تجنب اصطدام السيارات بالأمام.

في حين تم العثور على بعض هذه الأساليب لتكون أكثر فعالية من غيرها ، فإن فكرة أن السلامة يمكن تعزيزها من خلال العمل على الدافع لها تاريخ طويل ، كما يتضح من الوجود العالمي للقانون العقابي.

العوامل المؤثرة في خطورة الحوادث المصاحبة لهذه المخاطر.

يبدو أن هناك إجماعًا كبيرًا على أن المعلومات المفيدة عن الحوادث يجب ألا تركز فقط على الظروف المباشرة للضرر أو الإصابة ، بل يجب أن تتضمن أيضًا فهمًا لسلسلة الأحداث السابقة والعوامل التي أدت إلى حدوث تسلسل الحادث.

Lower MOQ tailor made style and design stuff كل ما تريد معرفته plush doll backpack stuffed animal plushie custom made manufacturers anime plush customized

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page